السلام عليكم
روايتي الاولى ومحاولتي للكتابة اضعها بين ايديكم عسى ان ترقى لذوقكم
الحب في الحرب
الاجتماع والفرقة
الالم والغربة
لن اطيل عليكم ستتعرفون على كل شيء في الاحداث والشخصيات على حسب الظهور
الجزء الاول
عقارب الساعة تشير الى السابعة الا ربع صباحا وهي كعادتها لا زالت تغط في نوم عميق محلقة في عالم الاحلام
عالمها الوردي بلا الحرب ولا اصوا ت القنابل المزعجة التي تقض مضجعها كل ليلة
قاطع احلامها دخول امها لايقاظها كي تتجهز للمدرسة
ام محمد : ملاك ملاك قومي يمّة راح تتأخري عالمدرسة وابوكي صار جاهز و بيفطر مشان يوصلك يلا بلاش مسلسل تأخيرك اليومي وصوتي راح هاي المرة العاشرة الي بنبهك فيها بس من يوم وطالع فش سهر عالتلفزيون خلص انا اتعبت من المعركة الصباحية اليومية لتصحي
ملاك "فتحت عيناها بكسل ": طيب طيب دقيقة هيني قايمة اوووه الواحد ما بيعرف ينام وقال سهر عالتلفزيون ليش يعني بلا تلفزيون راح نعرف ننام من صوت القنابل والرشاشات
ام محمد"وهي تغادر الغرفة " : خلصي بلاش حجج ليش لحالك بتسمعي الصوت المفروض اتعودتي عليها يلا بسرعة بلاش اتأخري بنات عمك
قامت من سريرها مجبرة وفي ذهنها لو اني لم اكن احب الدراسة لفضلت نائمة اووووف
اخذت حماما دافئا على عجل وارتدت ملابسها وامها تستعجلها فأباها وابناء عمها بالسيارة ينتظرون هذه الكسولة حتى تتجهز
نزلت عن الدرج بسرعة على صو ت زامور السيارة وهي تحمل حذائها بيدها وتقبل امها مودعة
وصلت الى سيارة ابيها الواقفة امام البيت وهي تمشي على اطراف اصابعها
فتحت الباب وقفزت بجانبه وهمّت بارتداء حذائها وسط ضحكات من في السيارة
ابو محمد "وهو يقود السيارة " : ملاك يابا وبعدين في هالطبع والله مش عارف كيف انك الاولى على صفك وانتي بهالكسل شوفي بنات عمك جاهزات من بدري
ردت عليه شذى بضحكة من المقعد الخلفي "بنت عم ملاك " : يا عمي هاي ملاك هيك طول عمرها تتعبش حالك مش راح تتغير
اجابت هند "بنت عمهم الاخر": اول مرة تحكي شغلة صح
التفت عليهن بنظرة عصبية مصطنعة : انا بقول يا نشيطات اتصبحو على هالصبح بلاش توكلو النصيب
بعد هذه الجملة انطلقت الضحكات والاحاديث الممتعة بين الفتيات والعم ابو محمد
وصلن الى المدرسة ونزلن وهم يودعن ابو محمد بابتسامات رقيقة
بدوره اطل ابو محمد من الشباك وهو يهم للمغادرة وقال بضحكة مرحة :يابا ملاك بدناش مشاكل واصابات اليوم ارحمي العالم
ضحكن البنات وهم يدخلن على المدرسة وملاك تقول ضاحكة :والله بضمنش بس بحاول
وفجأة توقفت شذى عن الضحك وانقلب وجهها لما رأته وهي تقول :يا فتاح يا عليم
التفتت اليها كل من ملاك واحلام : شذى شو مالك ونظرن الى المكان الذي تنظر اليه شذى ......
في النصف الاخر من الكرة الارضية والجزء البعيد من المحيط الاطلسي في امريكا وبال
تحديد فلوريدا
جالس على الاريكة في غرفة الاطباء يمسك رأسه المحني بيداه وعلى وجهه كل هموم الدنيا
دخل عليه صديق عمره السوري دكتور مالك ..
مالك : ايش مالك يا طارق الي بيشوفك مهموم بيقول ميتلك حدى مش احسن دكتور عنا
طارق وبتنهيدة موجعة تخفي خلفها الكثير من الالم : اااااخ يا مالك ليش هيك بصير معي مش عارف انا شو عامل بحياتي ما بعرف
مالك :قول يا زلمة فضفض
طارق : خطيبتي منى ......
عودة الي فلسطين وجامعة بيرزيت في الصباح
يمشي بممر الكلية متجها لمحاضرته بكامل هيبته بثقة وكأنه دكتور في الجامعة وليس طالب سنة اخيرة فيها
استوقفه صوت انثوي بلهجة ناعمة مبالغة في الدلع زياااااد وقف اشوي
التفت زياد عليها :نعم
الاء : زياد كنت بدي ...........
****************************************************
سأقوم بتعريفكم على الشخصيات التي ظهرت معنا :
ابو محمد"مصطفى " : رجل في الخامسة والخمسين من العمر متدين ولديه محلات لبيع الادوات الكهربائية ثري وهل ذكرت ايضا انه وسيم لدرجة كبيرة ^_^
ام محمد : زوجته في الخمسين من العمر متدينة وام لثلاث شباب وبنتان
ملاك : في السابعة عشرة من العمرتدرس في الحادي عشر العلمي طيبة وعلى اخلاق عالية اضافة انها على قدر كبير من الجمال وهبها اياه الباري سبحانة شخصيتها غامضة لحد كبير فهي تجمع بين الانضباط الشديد والشقاوة البحتة اصغر اخوتها ودلوعة العائلة
شذى : ابنة عم ملاك "محمد "الذي استشهد قبل سنوات تاركا ورائه زوجته وشذى واخوها عبد الله سنتعرف عليهم لاحقا
شذى 18 سنة في الثاني ثانوي العلمي "توجيهي " طيبة جميلة جدا تتشارك بهذه الصفة مع ملاك حتى ان الناظر اليهم يحسبهم تؤام ولكن هن فعليا تؤام روحي
احلام : ابنة عمها "احمد " وهي وحيدة اباها لأن اباها وامها منفصلين منذ ان كانت صغيرة والاب قرر ان يربي ابنته ولا يتزوج فقد عاف النساء حسب تعبيره وهي ايضا 18 سنة وتدرس في الثاني ثانوي الادبي جميلة ولكنها مغرورة ومتكبرة لدرجة كبيرة
طارق : دكتور في ال 27 من العمر تحت التدريب في مستشفى بفلوريدا فلسطيني الاصل لكنه مولود بامريكا ويزور فلسطين مع عائلته كل ما سمحت لهم الظروف
مالك : صديقة السوري بنفس عمره دكتور ايضا تحت التدريب
زياد : شاب وسيم وثري طالب اقتصاد في السنة الاخيرة واثق بنفسه لدرجة يحسبه الناس مغرورا لكنه حلم الكثير من الفتيات
الاء : طالبة ادراة اعمال فتاة همها المظاهر وجل ما تطمح اليه هو زياد حبا في ثروته